منتدى انور ابو البصل الاسلامي

منتدى انور ابو البصل الاسلامي

منتدى اسلامي عام شامل على منهج اهل السنة والجماعة قران وسنة بفهم سلف الامة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
انور صالح ابو البصل - 7858
 
امين - 1868
 
نحب الصالحين - 1712
 
عزف الحروف - 1627
 
شبح المنتديات - 1300
 
alaa_eg - 1277
 
ملك الحصريات - 1018
 
Youth - 891
 
ام ايمان - 889
 
انجلا - 860
 
المواضيع الأخيرة
» حائط البراق ملك للجزائر
أمس في 2:20 pm من طرف abou khaled

» 261﴿ خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ ﴾15-12-2017
الجمعة 15 ديسمبر 2017, 1:46 pm من طرف الشيخ حيدر رمضان

» 260( وَاخْفِضْ جَنَاحَكَ لِمَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ )8-12-2017
الجمعة 08 ديسمبر 2017, 1:48 pm من طرف الشيخ حيدر رمضان

» كيف نفهم القدر؟!..
الإثنين 04 ديسمبر 2017, 8:04 pm من طرف abou khaled

» فتاة أمريكية توقفت سيارتها لانتهاء البنزين في
السبت 02 ديسمبر 2017, 1:00 am من طرف abou khaled

» 259( وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ )1-12-2017
الجمعة 01 ديسمبر 2017, 2:22 pm من طرف الشيخ حيدر رمضان

» تأمل هذه الآية وانظر أين وردت فيها كلمة *"كثيرا"*
الأربعاء 29 نوفمبر 2017, 1:07 pm من طرف abou khaled

» هكذا علمنى القرآن
الثلاثاء 28 نوفمبر 2017, 11:43 am من طرف abou khaled

» البركة في البكور*
الإثنين 27 نوفمبر 2017, 1:03 pm من طرف abou khaled

» 258( وَذَكِّرْهُم بِأَيَّامِ اللَّهِ ۚ)24-11-2017
الجمعة 24 نوفمبر 2017, 1:48 pm من طرف الشيخ حيدر رمضان

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 5004 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو nourmousa فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 47038 مساهمة في هذا المنتدى في 11697 موضوع
المواضيع الأكثر نشاطاً
بطاقات دعوية * متجدد *
يبارك منتدى انور ابو البصل الاسلامي لمديرة المنتدى اختنا في الله نور الايمان وصول المنتدى إلى 20.000 مساهمة
اليوم زفاف ابنتي مرام على فهمي لولك
مـعــــــــــــا لنكتب 1000 حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم
يبارك منتدى انور ابو البصل الاسلامي لكل الأعضاء والمشرفين والمديرين الاكارم وصول المنتدى إلى 30.000 مساهمة
حملة الدعاء لأخواننا في سوريا / شارك حتى ولو بدعاء قصير
ترتيب منتداكم منتدى انور ابو البصل الاسلامي في موقع Alexa
نهنىء أعضاء منتدى انور ابو البصل الاسلامي لتعدى المنتدى حاجز ال 3500 عضو
ما هو رايكم بالبوابة الجديدة حفظكم الله ورعاكم
سلسلة أذكار الصباح والمساء
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      




قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى انور ابو البصل الاسلامي على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 أفضل 5 وجهات سياحية لشهر يوليو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
التائب الى الرحمان
عضو نشيط

عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 02/08/2015
العمر : 25
الموقع : دزاير سات

مُساهمةموضوع: أفضل 5 وجهات سياحية لشهر يوليو   الإثنين 03 أغسطس 2015, 9:52 pm


أفضل 5 وجهات سياحية لشهر يوليو



1. سباق الثيران الكبير | إندونيسيا يقوم العديد من فلاحي اندونيسيا بالمُشاركة في السباق السنوي الكبير الذي يعرف باسم باكو جاوي للثيران، والذي يُقام في كل عام في مدينة مُختلفة. حيث يُنظم هذا السباق في شهر فبراير من كل عام ليشهد إقبالًا جماهيريًا واسعًا مواء من الإندونسيين أو السياح الذين يزورون سومطرة من أجل التمتع بهذا السباق المثير، كما تشترط قوانين سباق الثيران هذا بأن يُقام في أجواء ماطرة وحلبة طينية لإضافة المزيد من الأثارة، فإذا كُنتم تزورون سومطرة، لا تُفوتوا هذا الحدث.





2. المضايق الشهيرة | النرويج أفضل الأوقات لزيارة المضايق الشهيرة في النرويج يعتمد على ما تود أن تفعله هناك فالسائحون الذين يريدون الإستفادة من كل لحظة في رحلتهم سيفضلون الذهاب في شهر يوليو حيث يبقى النهار نحو 23 ساعة مما يعطي المسافرون الوقت الأقصى للإستفادة من المناظر الطبيعية تحت درجة حرارة معتدلة تصل إلى 18 درجة مئوية.



3. مهرجان جيون ماتسوري | اليابان أخذ مهرجان جيون ماتسوي شهرته من منطقة جيون في كيوتو باليابان وهو المهرجان الأشهر في اليابان إذ يمتد طوال شهر يوليو أمام مزار ياسكا حيث تنصب العومات الكبيرة التي تصل إلى 25 طابقا ووزنها يتعدى 12 طنًا ويقضي الزائرون أوقاتهم في تناول الأطعمة الشعبية و التجول في الشوارع المحيطة مع حضور العروض التفاعلية التي تقام في مهرجان جيون ماتسوري الذي يقام منذ عام 889 ميلادية كطقس ديني قبل أن يتحول إلى مهرجانا شعبيا.



4. مهرجان الطين | كوريا الجنوبية للسائحين الراغبين في خوض تجربة جديدة يمكنهم حضور مهرجان الطين الشهير في بورييونج في كوريا الجنوبية حيث يمكنه السباحة في بركة من الطين المفيد للصحة أو الإشتراك في مسابقة مصارعة الطين أو الإكتفاء بالتلطخ بالطين مع أصدقائك.



يقام على هامش مهرجان الطين عدة فاعليات موسيقية و جولات باليخوت و مسيرات صاخبة في الشوارع منذ أن بدأ المهرجان في عام 1998 م وحتى الأن حيث أصبح من أشهر المناسبات السياحية التي تجتذب ما يقرب من 2 مليون شخص سنويا.



5.  مهرجان الجري أمام الثيران | اسبانيا إذا كنت ممن يفاخرون بقدرتهم على العدو السريع فعليك أن تجرب مهارتك في الجري امام الثيران الهائجة في مهرجان سان فيرمن في بنبلونة الإسبانية. يقام مهرجان الجري أمام الثيران منذ القرن الرابع عشر حيث تجري ستة ثيران في ستة شوارع وصولا إلى حلبة المصارعة و على راغبي الإشتراك في المهرجان الجري أمام الثيران وإلا سوف يدهسون تحت أقدام المتسابقين الآخرين أو الثيران.





طلبت صحيفة «التلغراف» من قرائها تبادل النصائح والتوصيات حول تجاربهم الخاصة بالسفر على متن القطارات في مختلف أنحاء العالم مقابل فرصة الحصول على قسيمة للعطل، وفيما يأتي بعض الخبرات التي أدلوا بها حول تجارب رحلات السكك الحديدية المفضلة لديهم:
المكسيك
تعد رحلات «ايل تشيبي كوبر كانيون» للسكك الحديدية في المكسيك غير معروفة نسبياً، لكنها تعد تحفة هندسية تبعث على السرور وسط بيئة تتمتع بمناظر خلابة.
تم التخطيط لإنشاء «كوبر كانيون» في القرن التاسع عشر لحمل البضائع من تكساس إلى المحيط الهادئ، ومثل بناء المسار البالغ طوله 407 أميال تحدياً كبيراً جعله يستغرق 60 عاماً لاستكماله ليفتتح في العام 1961، حيث يكون على القطار المرور من تشيهواهوا في الشرق إلى ساحل المحيط الهادئ غرباً، ليعبر خلال 87 نفقاً وأكثر من 36 جسراً ويكون عليه في بعض الأماكن التسلق لارتفاع يصل إلى 8210 أقدام باستخدام نظام الدوامة.
تستغرق الرحلة على قطار «إل شابو» 12 ساعة تتوافر خلالها المرطبات، ويقوم معظم الركاب بقطع الرحلة عند الوصول إلى القمة لإمضاء وقت في الفنادق المطلة بشكل دراماتيكي على حافة الوادي.
تقع «كوبر كانيون» في سلسلة جبال سييرا مادري الغربية، وهذه البقعة ذات الطبيعة الخلابة عبارة عن مجمع من الأودية العميقة التي يمكن مقارنتها ب «غراند كانيون» الشهيرة ، ويمكن الوصول إلى منطقة منتصف الأخاديد عبر خط للعربة المعلقة «التلفريك» بطول أربعة أميال ، أو عبر الانزلاق على السلك المربوط بين الحواف الصخرية «زيبواير»، ومن الرائع تجربة زيارتها عبر السكك الحديدية.

ماليزيا
تعد تجربة السفر على القطار بين كوالالمبور وبينانغ من الرحلات المفضلة على جميع المستويات، فالمشاهد مذهلة حيث تخترق السكك الحديدية الغابات المطيرة، والطعام مثير للاهتمام مع كل أنواع المأكولات العالمية التي يعدها رجل وحيد مع مقلاة ووعاء لطهي الأرز، وعربات القطار مجهزة بأسلوب يجمع بين التقليدية والمعاصرة.
بالرغم من ان التكييف في مقصورات الإقامة على الدرجة الأولى بارد جداً إلى أن الملاذ يتمثل في عربة المطعم ذات الأبواب المفتوحة مع رجل واحد ومقلاة يعمل على تلبية احتياجات الأوروبيين والهنود والملايو والصينيين وهو يسأل الجميع عن الأطعمة المفضلة لديهم.

فيتنام
ببطء وهدوء يغادر قطار التوحيد السريع «ريونيفيكيشن إكسبريس» هانوي، وهو يتمايل ويصدر ضجيجاً عالياً في رحلة تستغرق ليلة بطولها إلى هوي التي عادة ما يصل إليها متأخراً قليلاً.
تعد القطارات المكيفة وسيلة آمنة ومريحة وغير مكلفة للسفر عبر فيتنام، وهي الطريقة المثالية للمسافرين الراغبين في استكشاف طبيعة أراضي البلاد وهي تقدم تجربة فيتنامية حقيقية في حد ذاتها، كما أنها توفر للمسافر الوقت الذي يستغرقه الوصول إلى مطار هانوي البعيد نسبياً عبر زحمة المرور الخانقة في وسط المدينة، ثم إجراءات التقاط الحقائب الخاصة بك عند الوصول، وغيرها قبل الوصول إلى مركز مدينة هوي في الصباح التالي.
الولايات المتحدة
رحلتي المفضلة عبر قطارات السكك الحديدية كانت هي الرحلة من نيويورك إلى سان فرانسيسكو، أي من الساحل الى لساحل. ومع ذلك فقد كان الأمر الأكثر إثارة من الرحلة هو القطاع بين سيلفيرتون إلى دورانجو عبر القاطرة البخارية. لا توجد هناك أي محطة في بلدة التنقيب عن المعادن القديمة سيلفيرتون، التي تعد في حدّ ذاتها انفجاراً من الماضي، وبالتالي فإن القطار يتوقف بالكامل في منتصف المدينة، وتعتبر هذه الرحلة عبارة عن ثلاث ساعات من المشهد الأكثر إثارة من بدايتها وحتى النهاية.
كنا متحمسين مثل الأطفال ونحن نندفع من جانب إلى آخر في العربات، لننقر على زر الكاميرات الفوتوغرافية غير راغبين في تفويت ثانية واحدة من المشهد. وعلى أحد الجوانب كانت الجبال والوديان بينما كان النهر سريع الجريان يتدفق من الجهة الأخرى ، وقد كان قريباً للغاية بحيث يمكنك أن تلمس سطح الماء تقريباً.
بنغلاديش
حال ما تغادر العاصمة دكا على القطار السريع المتجه إلى مدينة سيلهيت، يفسح الضباب الدخاني الذي يميز العاصمة البنغلاديشية وعبيره الغامر المجال لحقول الأرز الخضراء اليانعة كلما أوغل القطار في طريقه مبتعداً، مخلفاً وراءه سكان مدن الصفيح التي تبعد 5 أقدام فقط من مسار القطار.
وكلما تذوب المدينة في البعيد، يتغير المشهد من اللون البني إلى الأخضر والأزرق، حيث المياه في كل مكان. والقطار يئز فوق الجسور الضخمة وهو يعبر نهر سورما ذا المجرى الواسع، وإذا تطلعت أسفل تلك الجسور فيمكنك أن ترى صيادي الأسماك يلقون شباكهم، والأطفال وهم يلعبون على ضفتي النهر.
إيقاع القطار يبعث على النوم ولكن يوقظك صياح الباعة في الشوارع الصاخبة وهم يطرقون على جوانب عربات القطار ليبيعوا عصير جوز الهند عندما يتوقف القطار في إحدى المحطات. وحالما يتحرك القطار وتبدأ التلال العطرية لبساتين الشاي في الظهور، فإنك تدرك أنك قد شارفت على الوصول إلى المحطة الأخيرة.

مصر
قبل سنوات كنا في رحلة مع ميزانية محدودة إلى مصر حيث خططنا لرحلة ذهاب وعودة عبر القطار من الأقصر إلى الغردقة مروراً بالقاهرة، وكان توقيت المرحلة الأخيرة من القاهرة إلى الأقصر موافقاً تماماً لتوقيت مغادرتنا لرحلة العودة عبر الطائرة، فمضينا إلى المحطة وانتظرنا قليلاً في الصف لكننا كافأنا أنفسنا بتذكرة على الدرجة الأولى والتي لم يكن الفرق بينها وبين الدرجة الثانية يذكر.
كان الصعود إلى القطار هو مغامرتنا الأخيرة في البلاد، ووجدنا مقاعد جلدية جميلة، وتكييف منعش للهواء مع شاشات الفيديو الشخصية التي تعرض الأفلام المحلية باللغة العربية بصوت عال.
يمتد خط السكك الحديدية موازياً لنهر النيل، وكان من المفترض أن تستغرق الرحلة ست ساعات، لكن القطار توقف في إحدى المحطات وهو ما مكننا من رؤية شروق الشمس على نهر النيل وضباب الفجر الذي يلف الحقول وهو منظر لا ينسى.

بيرو
تعتبر الرحلة عبر القطار التي تستغرق 12 ساعة في الطريق بين كوزكو إلى بونو من رحلات السكك الحديدية الأكثر إدهاشاً في بيرو.
صعوداً من كوزكو، تكافح محركات قاطرة الديزل الهائلة جيئة وذهاباً لتتجشأ أعمدة من الدخان الأسود على طول مسار السكك الحديدية المتعرج عبر المناظر الطبيعية الخلابة لجبال الأنديز، على ارتفاع يصل إلى 14250 قدماً، ثم عبر براري ألتبيانو إلى جولياكا حيث يمضي القطار عبر السوق، وصولاً إلى محطته النهائية بونو التي تقع على بحيرة تيتيكاكا حيث يعيش الناس في بيوت مصنوعة من القصب وينامون على حصر مصنوعة من القصب، وتكون هناك وقفة وحيدة خلال الرحلة لإعادة التزود بالوقود.

- See more at: http://www.alkhaleej.ae/economics/page/57ba7821-0787-4cb8-8123-84f9c274450b#sthash.84E3SAck.dpuf




طلبت صحيفة «التلغراف» من قرائها تبادل النصائح والتوصيات حول تجاربهم الخاصة بالسفر على متن القطارات في مختلف أنحاء العالم مقابل فرصة الحصول على قسيمة للعطل، وفيما يأتي بعض الخبرات التي أدلوا بها حول تجارب رحلات السكك الحديدية المفضلة لديهم:
المكسيك
تعد رحلات «ايل تشيبي كوبر كانيون» للسكك الحديدية في المكسيك غير معروفة نسبياً، لكنها تعد تحفة هندسية تبعث على السرور وسط بيئة تتمتع بمناظر خلابة.
تم التخطيط لإنشاء «كوبر كانيون» في القرن التاسع عشر لحمل البضائع من تكساس إلى المحيط الهادئ، ومثل بناء المسار البالغ طوله 407 أميال تحدياً كبيراً جعله يستغرق 60 عاماً لاستكماله ليفتتح في العام 1961، حيث يكون على القطار المرور من تشيهواهوا في الشرق إلى ساحل المحيط الهادئ غرباً، ليعبر خلال 87 نفقاً وأكثر من 36 جسراً ويكون عليه في بعض الأماكن التسلق لارتفاع يصل إلى 8210 أقدام باستخدام نظام الدوامة.
تستغرق الرحلة على قطار «إل شابو» 12 ساعة تتوافر خلالها المرطبات، ويقوم معظم الركاب بقطع الرحلة عند الوصول إلى القمة لإمضاء وقت في الفنادق المطلة بشكل دراماتيكي على حافة الوادي.
تقع «كوبر كانيون» في سلسلة جبال سييرا مادري الغربية، وهذه البقعة ذات الطبيعة الخلابة عبارة عن مجمع من الأودية العميقة التي يمكن مقارنتها ب «غراند كانيون» الشهيرة ، ويمكن الوصول إلى منطقة منتصف الأخاديد عبر خط للعربة المعلقة «التلفريك» بطول أربعة أميال ، أو عبر الانزلاق على السلك المربوط بين الحواف الصخرية «زيبواير»، ومن الرائع تجربة زيارتها عبر السكك الحديدية.

ماليزيا
تعد تجربة السفر على القطار بين كوالالمبور وبينانغ من الرحلات المفضلة على جميع المستويات، فالمشاهد مذهلة حيث تخترق السكك الحديدية الغابات المطيرة، والطعام مثير للاهتمام مع كل أنواع المأكولات العالمية التي يعدها رجل وحيد مع مقلاة ووعاء لطهي الأرز، وعربات القطار مجهزة بأسلوب يجمع بين التقليدية والمعاصرة.
بالرغم من ان التكييف في مقصورات الإقامة على الدرجة الأولى بارد جداً إلى أن الملاذ يتمثل في عربة المطعم ذات الأبواب المفتوحة مع رجل واحد ومقلاة يعمل على تلبية احتياجات الأوروبيين والهنود والملايو والصينيين وهو يسأل الجميع عن الأطعمة المفضلة لديهم.

فيتنام
ببطء وهدوء يغادر قطار التوحيد السريع «ريونيفيكيشن إكسبريس» هانوي، وهو يتمايل ويصدر ضجيجاً عالياً في رحلة تستغرق ليلة بطولها إلى هوي التي عادة ما يصل إليها متأخراً قليلاً.
تعد القطارات المكيفة وسيلة آمنة ومريحة وغير مكلفة للسفر عبر فيتنام، وهي الطريقة المثالية للمسافرين الراغبين في استكشاف طبيعة أراضي البلاد وهي تقدم تجربة فيتنامية حقيقية في حد ذاتها، كما أنها توفر للمسافر الوقت الذي يستغرقه الوصول إلى مطار هانوي البعيد نسبياً عبر زحمة المرور الخانقة في وسط المدينة، ثم إجراءات التقاط الحقائب الخاصة بك عند الوصول، وغيرها قبل الوصول إلى مركز مدينة هوي في الصباح التالي.
الولايات المتحدة
رحلتي المفضلة عبر قطارات السكك الحديدية كانت هي الرحلة من نيويورك إلى سان فرانسيسكو، أي من الساحل الى لساحل. ومع ذلك فقد كان الأمر الأكثر إثارة من الرحلة هو القطاع بين سيلفيرتون إلى دورانجو عبر القاطرة البخارية. لا توجد هناك أي محطة في بلدة التنقيب عن المعادن القديمة سيلفيرتون، التي تعد في حدّ ذاتها انفجاراً من الماضي، وبالتالي فإن القطار يتوقف بالكامل في منتصف المدينة، وتعتبر هذه الرحلة عبارة عن ثلاث ساعات من المشهد الأكثر إثارة من بدايتها وحتى النهاية.
كنا متحمسين مثل الأطفال ونحن نندفع من جانب إلى آخر في العربات، لننقر على زر الكاميرات الفوتوغرافية غير راغبين في تفويت ثانية واحدة من المشهد. وعلى أحد الجوانب كانت الجبال والوديان بينما كان النهر سريع الجريان يتدفق من الجهة الأخرى ، وقد كان قريباً للغاية بحيث يمكنك أن تلمس سطح الماء تقريباً.
بنغلاديش
حال ما تغادر العاصمة دكا على القطار السريع المتجه إلى مدينة سيلهيت، يفسح الضباب الدخاني الذي يميز العاصمة البنغلاديشية وعبيره الغامر المجال لحقول الأرز الخضراء اليانعة كلما أوغل القطار في طريقه مبتعداً، مخلفاً وراءه سكان مدن الصفيح التي تبعد 5 أقدام فقط من مسار القطار.
وكلما تذوب المدينة في البعيد، يتغير المشهد من اللون البني إلى الأخضر والأزرق، حيث المياه في كل مكان. والقطار يئز فوق الجسور الضخمة وهو يعبر نهر سورما ذا المجرى الواسع، وإذا تطلعت أسفل تلك الجسور فيمكنك أن ترى صيادي الأسماك يلقون شباكهم، والأطفال وهم يلعبون على ضفتي النهر.
إيقاع القطار يبعث على النوم ولكن يوقظك صياح الباعة في الشوارع الصاخبة وهم يطرقون على جوانب عربات القطار ليبيعوا عصير جوز الهند عندما يتوقف القطار في إحدى المحطات. وحالما يتحرك القطار وتبدأ التلال العطرية لبساتين الشاي في الظهور، فإنك تدرك أنك قد شارفت على الوصول إلى المحطة الأخيرة.

مصر
قبل سنوات كنا في رحلة مع ميزانية محدودة إلى مصر حيث خططنا لرحلة ذهاب وعودة عبر القطار من الأقصر إلى الغردقة مروراً بالقاهرة، وكان توقيت المرحلة الأخيرة من القاهرة إلى الأقصر موافقاً تماماً لتوقيت مغادرتنا لرحلة العودة عبر الطائرة، فمضينا إلى المحطة وانتظرنا قليلاً في الصف لكننا كافأنا أنفسنا بتذكرة على الدرجة الأولى والتي لم يكن الفرق بينها وبين الدرجة الثانية يذكر.
كان الصعود إلى القطار هو مغامرتنا الأخيرة في البلاد، ووجدنا مقاعد جلدية جميلة، وتكييف منعش للهواء مع شاشات الفيديو الشخصية التي تعرض الأفلام المحلية باللغة العربية بصوت عال.
يمتد خط السكك الحديدية موازياً لنهر النيل، وكان من المفترض أن تستغرق الرحلة ست ساعات، لكن القطار توقف في إحدى المحطات وهو ما مكننا من رؤية شروق الشمس على نهر النيل وضباب الفجر الذي يلف الحقول وهو منظر لا ينسى.

بيرو
تعتبر الرحلة عبر القطار التي تستغرق 12 ساعة في الطريق بين كوزكو إلى بونو من رحلات السكك الحديدية الأكثر إدهاشاً في بيرو.
صعوداً من كوزكو، تكافح محركات قاطرة الديزل الهائلة جيئة وذهاباً لتتجشأ أعمدة من الدخان الأسود على طول مسار السكك الحديدية المتعرج عبر المناظر الطبيعية الخلابة لجبال الأنديز، على ارتفاع يصل إلى 14250 قدماً، ثم عبر براري ألتبيانو إلى جولياكا حيث يمضي القطار عبر السوق، وصولاً إلى محطته النهائية بونو التي تقع على بحيرة تيتيكاكا حيث يعيش الناس في بيوت مصنوعة من القصب وينامون على حصر مصنوعة من القصب، وتكون هناك وقفة وحيدة خلال الرحلة لإعادة التزود بالوقود.

- See more at: http://www.alkhaleej.ae/economics/page/57ba7821-0787-4cb8-8123-84f9c274450b#sthash.84E3SAck.dpuf20:48:00




طلبت صحيفة «التلغراف» من قرائها تبادل النصائح والتوصيات حول تجاربهم الخاصة بالسفر على متن القطارات في مختلف أنحاء العالم مقابل فرصة الحصول على قسيمة للعطل، وفيما يأتي بعض الخبرات التي أدلوا بها حول تجارب رحلات السكك الحديدية المفضلة لديهم:
المكسيك
تعد رحلات «ايل تشيبي كوبر كانيون» للسكك الحديدية في المكسيك غير معروفة نسبياً، لكنها تعد تحفة هندسية تبعث على السرور وسط بيئة تتمتع بمناظر خلابة.
تم التخطيط لإنشاء «كوبر كانيون» في القرن التاسع عشر لحمل البضائع من تكساس إلى المحيط الهادئ، ومثل بناء المسار البالغ طوله 407 أميال تحدياً كبيراً جعله يستغرق 60 عاماً لاستكماله ليفتتح في العام 1961، حيث يكون على القطار المرور من تشيهواهوا في الشرق إلى ساحل المحيط الهادئ غرباً، ليعبر خلال 87 نفقاً وأكثر من 36 جسراً ويكون عليه في بعض الأماكن التسلق لارتفاع يصل إلى 8210 أقدام باستخدام نظام الدوامة.
تستغرق الرحلة على قطار «إل شابو» 12 ساعة تتوافر خلالها المرطبات، ويقوم معظم الركاب بقطع الرحلة عند الوصول إلى القمة لإمضاء وقت في الفنادق المطلة بشكل دراماتيكي على حافة الوادي.
تقع «كوبر كانيون» في سلسلة جبال سييرا مادري الغربية، وهذه البقعة ذات الطبيعة الخلابة عبارة عن مجمع من الأودية العميقة التي يمكن مقارنتها ب «غراند كانيون» الشهيرة ، ويمكن الوصول إلى منطقة منتصف الأخاديد عبر خط للعربة المعلقة «التلفريك» بطول أربعة أميال ، أو عبر الانزلاق على السلك المربوط بين الحواف الصخرية «زيبواير»، ومن الرائع تجربة زيارتها عبر السكك الحديدية.

ماليزيا
تعد تجربة السفر على القطار بين كوالالمبور وبينانغ من الرحلات المفضلة على جميع المستويات، فالمشاهد مذهلة حيث تخترق السكك الحديدية الغابات المطيرة، والطعام مثير للاهتمام مع كل أنواع المأكولات العالمية التي يعدها رجل وحيد مع مقلاة ووعاء لطهي الأرز، وعربات القطار مجهزة بأسلوب يجمع بين التقليدية والمعاصرة.
بالرغم من ان التكييف في مقصورات الإقامة على الدرجة الأولى بارد جداً إلى أن الملاذ يتمثل في عربة المطعم ذات الأبواب المفتوحة مع رجل واحد ومقلاة يعمل على تلبية احتياجات الأوروبيين والهنود والملايو والصينيين وهو يسأل الجميع عن الأطعمة المفضلة لديهم.

فيتنام
ببطء وهدوء يغادر قطار التوحيد السريع «ريونيفيكيشن إكسبريس» هانوي، وهو يتمايل ويصدر ضجيجاً عالياً في رحلة تستغرق ليلة بطولها إلى هوي التي عادة ما يصل إليها متأخراً قليلاً.
تعد القطارات المكيفة وسيلة آمنة ومريحة وغير مكلفة للسفر عبر فيتنام، وهي الطريقة المثالية للمسافرين الراغبين في استكشاف طبيعة أراضي البلاد وهي تقدم تجربة فيتنامية حقيقية في حد ذاتها، كما أنها توفر للمسافر الوقت الذي يستغرقه الوصول إلى مطار هانوي البعيد نسبياً عبر زحمة المرور الخانقة في وسط المدينة، ثم إجراءات التقاط الحقائب الخاصة بك عند الوصول، وغيرها قبل الوصول إلى مركز مدينة هوي في الصباح التالي.
الولايات المتحدة
رحلتي المفضلة عبر قطارات السكك الحديدية كانت هي الرحلة من نيويورك إلى سان فرانسيسكو، أي من الساحل الى لساحل. ومع ذلك فقد كان الأمر الأكثر إثارة من الرحلة هو القطاع بين سيلفيرتون إلى دورانجو عبر القاطرة البخارية. لا توجد هناك أي محطة في بلدة التنقيب عن المعادن القديمة سيلفيرتون، التي تعد في حدّ ذاتها انفجاراً من الماضي، وبالتالي فإن القطار يتوقف بالكامل في منتصف المدينة، وتعتبر هذه الرحلة عبارة عن ثلاث ساعات من المشهد الأكثر إثارة من بدايتها وحتى النهاية.
كنا متحمسين مثل الأطفال ونحن نندفع من جانب إلى آخر في العربات، لننقر على زر الكاميرات الفوتوغرافية غير راغبين في تفويت ثانية واحدة من المشهد. وعلى أحد الجوانب كانت الجبال والوديان بينما كان النهر سريع الجريان يتدفق من الجهة الأخرى ، وقد كان قريباً للغاية بحيث يمكنك أن تلمس سطح الماء تقريباً.
بنغلاديش
حال ما تغادر العاصمة دكا على القطار السريع المتجه إلى مدينة سيلهيت، يفسح الضباب الدخاني الذي يميز العاصمة البنغلاديشية وعبيره الغامر المجال لحقول الأرز الخضراء اليانعة كلما أوغل القطار في طريقه مبتعداً، مخلفاً وراءه سكان مدن الصفيح التي تبعد 5 أقدام فقط من مسار القطار.
وكلما تذوب المدينة في البعيد، يتغير المشهد من اللون البني إلى الأخضر والأزرق، حيث المياه في كل مكان. والقطار يئز فوق الجسور الضخمة وهو يعبر نهر سورما ذا المجرى الواسع، وإذا تطلعت أسفل تلك الجسور فيمكنك أن ترى صيادي الأسماك يلقون شباكهم، والأطفال وهم يلعبون على ضفتي النهر.
إيقاع القطار يبعث على النوم ولكن يوقظك صياح الباعة في الشوارع الصاخبة وهم يطرقون على جوانب عربات القطار ليبيعوا عصير جوز الهند عندما يتوقف القطار في إحدى المحطات. وحالما يتحرك القطار وتبدأ التلال العطرية لبساتين الشاي في الظهور، فإنك تدرك أنك قد شارفت على الوصول إلى المحطة الأخيرة.

مصر
قبل سنوات كنا في رحلة مع ميزانية محدودة إلى مصر حيث خططنا لرحلة ذهاب وعودة عبر القطار من الأقصر إلى الغردقة مروراً بالقاهرة، وكان توقيت المرحلة الأخيرة من القاهرة إلى الأقصر موافقاً تماماً لتوقيت مغادرتنا لرحلة العودة عبر الطائرة، فمضينا إلى المحطة وانتظرنا قليلاً في الصف لكننا كافأنا أنفسنا بتذكرة على الدرجة الأولى والتي لم يكن الفرق بينها وبين الدرجة الثانية يذكر.
كان الصعود إلى القطار هو مغامرتنا الأخيرة في البلاد، ووجدنا مقاعد جلدية جميلة، وتكييف منعش للهواء مع شاشات الفيديو الشخصية التي تعرض الأفلام المحلية باللغة العربية بصوت عال.
يمتد خط السكك الحديدية موازياً لنهر النيل، وكان من المفترض أن تستغرق الرحلة ست ساعات، لكن القطار توقف في إحدى المحطات وهو ما مكننا من رؤية شروق الشمس على نهر النيل وضباب الفجر الذي يلف الحقول وهو منظر لا ينسى.

بيرو
تعتبر الرحلة عبر القطار التي تستغرق 12 ساعة في الطريق بين كوزكو إلى بونو من رحلات السكك الحديدية الأكثر إدهاشاً في بيرو.
صعوداً من كوزكو، تكافح محركات قاطرة الديزل الهائلة جيئة وذهاباً لتتجشأ أعمدة من الدخان الأسود على طول مسار السكك الحديدية المتعرج عبر المناظر الطبيعية الخلابة لجبال الأنديز، على ارتفاع يصل إلى 14250 قدماً، ثم عبر براري ألتبيانو إلى جولياكا حيث يمضي القطار عبر السوق، وصولاً إلى محطته النهائية بونو التي تقع على بحيرة تيتيكاكا حيث يعيش الناس في بيوت مصنوعة من القصب وينامون على حصر مصنوعة من القصب، وتكون هناك وقفة وحيدة خلال الرحلة لإعادة التزود بالوقود.

- See more at: http://www.alkhaleej.ae/economics/page/57ba7821-0787-4cb8-8123-84f9c274450b#sthash.84E3SAck.dpuf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dzair-sat.yoo7.com
مدونة المجتهد
عضو جديد

عضو جديد


عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 29/07/2015

مُساهمةموضوع: روعة   الثلاثاء 04 أغسطس 2015, 2:13 am

رائئئع الواجهات كووووول حقا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أفضل 5 وجهات سياحية لشهر يوليو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى انور ابو البصل الاسلامي :: منتدى واحة الطبيعة :: في احضان الطبيعة-
انتقل الى: